أخبار المنظمة

إجلاء 5000 مواطن منهم الطلبة العرب والأجانب من مدينة “سومي”الى غرب أوكرانيا

إجلاء 5000 مواطن منهم الطلبة العرب والأجانب من مدينة “سومي”الى غرب أوكرانيا

انطلقت يوم أمس أكثر من 70 حافلة على دفعتين من مدينة “بولتافا” إلى مدينة “سومي” المحاصرة
منذ اسبوع وذلك لإجلاء 5000 مواطن منهم الطلبة العرب والأجانب والذي يتراوح تعدادهم 1565طالب وذلك بإشراف الصليب الدولي ومتابعة حثيثة من خلية الأزمات العربية في أوكرانيا معهم الأطباء ووزيرة المهاجرين الأوكرانية السيدة إيرينا فيريشوك على أثر المناشدات التي تقدم بها المواطنين والطلبة الاجانب والمقيمين للهيئات الدولية والحكومية وإلى السفارات والى منظمة الدرع العالمية والتي من خلالها تمت عملية التنسيق مع الصليب الدولي و تم الاتفاق أخيرا على فتح ممرات أنسانية أمنة من قبل الجانبين الأوكراني والروسي.بدء من الساعة 9:00 حتى الساعة 21:00 بتوقيت كييف وتوجهت الحافلات من مدينة سومي إلى غرب اوكرانيا وتجدر الإشارة أن منظمة الدرع العالمية منذ بدء العمليات العسكرية في أوكرانيا قامت بفتح ممرات أمنة و بإجلاء أكثر من 3500 شخص من الطلبة العرب والأجانب واللاجئين وعديمي الجنسية والمقيمين في أوكرانيا مع عوائلهم إلى جمهورية مولدافيا ورومانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
 - 
Arabic
 - 
ar
Chinese (Traditional)
 - 
zh-TW
English
 - 
en
French
 - 
fr
German
 - 
de
Latin
 - 
la
Russian
 - 
ru
Spanish
 - 
es
Ukrainian
 - 
uk